يعلن النادي الإعلامي، التابع للمعهد الدنماركي- المصري للحوار، عن إطلاق الدورة الثانية لجوائزه الصحفية والإعلامية (٢٠١٨)، عبر فتح باب الترشح أمام أصحاب الأعمال الصحفية والإعلامية المتميزة والمتسقة مع معايير “دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين”، الذي أصدره في العام ٢٠١٥.

وأدخل النادي تعديلات على النظام الأساسي لجائزته في دورتها الثانية، بما يضمن استدامتها، وتوسعها، كانعكاس لتطور برامجه التدريبية والمعرفية، والزيادة المطردة في أعداد المستفيدين منها.

وللمرة الأولى في مسيرته، سيمنح “النادي الإعلامي” جائزة لـ “شخصية العام الإعلامية”؛ وهي الجائزة الأولى من نوعها في مصر، وسيحصل عليها صاحب الشخصية الإعلامية الأكثر تأثيراً وإنجازاً في المجال الإعلامي المصري خلال العام ٢٠١٨.

وسيمنح النادي ثلاث جوائز لثلاثة من الصحفيين والإعلاميين المصريين الذين أظهروا القدرة على إنتاج موضوعات صحفية وإعلامية ملتزمة بأسس العمل الصحفي الرشيد، ومتوافقة مع المعارف والمهارات والقيم التي يتناولها “دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين”.

ويدعو النادي الصحفيين والإعلاميين المصريين الذين اطلعوا على “دليل الإرشادات التحريرية”، وأظهروا التزاماً بالمعايير والقيم الواردة فيه، إلى التقدم بأعمالهم، سواء كانت منشورة في صحف مطبوعة أو إلكترونية، أو مذاعة في التليفزيون، إلى أمانة الجائزة.

وسيكون بوسع الراغبين في المشاركة بالمسابقة إرسال أعمالهم  اعتباراً من يوم 13 أغسطس ٢٠١٨، وحتى غلق باب الترشح في يوم 13 سبتمبر ٢٠١٨، على أن تكون منشورة أو مذاعة في إحدى وسائل الإعلام المصرية خلال الفترة من أول يوليو ٢٠١٧، إلى ٣٠ يونيو ٢٠١٨.

وستقوم لجنة، تضم عدداً من كبار الصحفيين والأكاديميين والخبراء، بمراجعة كافة الموضوعات المرشحة، لاختيار أفضلها، وإعلان أسماء الفائزين، في حفل مميز يقام في أكتوبر ٢٠١٨.

وبالنسبة إلى جائزة شخصية العام الإعلامية، يدعو النادي الجهات ذات الصلة (النقابات، الجامعات، المؤسسات الإعلامية، منظمات المجتمع المدني ) الراغبة في ترشيح شخصيات إعلامية للفوز بها، إلى إبلاغ النادي بأسماء المرشحين، في موعد أقصاه ٦ سبتمبر ٢٠١٨، عبر البريد الإلكتروني award@dedi.org.eg، في رسالة تحت عنوان “ترشيح شخصية العام الإعلامية”.

ويدعو النادي الإعلامي الصحفيين والإعلاميين الراغبين في الترشح، والجهات الإعلامية الراغبة في ترشيح شخصية العام الإعلامية، إلى مطالعة كافة الشروط والتفاصيل الخاصة بالجائزة، على موقعه الإلكتروني (dmc.dedi.org.eg)، وعبر حساباته المختلفة على وسائط التواصل الاجتماعي.ويستقبل النادي أعمال الراغبين في المشاركة على البريد الإلكتروني  (award@dedi.org.eg)، مرفقًا بها السيرة الذاتية ووسائل الاتصال، ويقوم النادي بتأكيد استلامه الأعمال المرشحة، عبر رسالة بالبريد الإلكتروني يوجهها لكل مشارك.