الفائزون بكلٍ من جائزة التميز الصحفي لعامي ٢٠١٨ و٢٠١٩ المقدمة من النادي الإعلامي وجائزة حمدي قنديل لعام 2019، سيسافرون إلى الدنمارك لمدة أسبوع في شهر مارس المقبل. وتعد هذه الرحلة التعليمية جزءً من الجائزة التي حصلوا عليها مقابل عملهم في مجال الإعلام

خلال الرحلة، سيقوم المشاركون باللقاء مع نظراءهم الدنماركيين فقط، بهدف تبادل الخبرات المهنية في موضوعات مثل: الصيحات العالمية الجديدة في وسائل الإعلام، والتي تساهم الوسائل التكنولوجية الحديثة في تقدمها السريع.

 وقد تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من البروفيسور البارزة هويدا مصطفى (جامعة القاهرة)، والمستشار الإعلامي المعروف وعضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ياسر عبد العزيز، والصحفي الشهير عبد الله السناوي.

 وتم منح الجوائز للفائزين في فعاليات احتفالية أقيمت خلال منتدى إعلام مصر لعامي 2018 و2019.

كمبادرة بين حكومتي مصر والدنمارك وكبرنامج تحت مظلة اتفاقية التعاون الثقافي والتعليمي والعلمي بين جمهورية مصر العربية ومملكة الدنمارك، الموقعة في 29 أكتوبر 1972، تقوم المبادرة الدنماركية المصرية للحوار بتنفيذ هذه الزيارة بهدف تطبيق الأهداف العامة لهذه الاتفاقية، بما في ذلك تقوية العلاقات الثقافية والعلمية والتعليمية بين البلدين وتشجيع التفاهم المشترك والتبادل الثقافي بين شعبي البلدين.